القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

اتهامات لحارس أمن خاص بالاعتداء على مواطن بباب مستشفى مراكش

 اتهامات لحارس أمن خاص بالاعتداء على مواطن بباب مستشفى مراكش


 اتهامات لحارس أمن خاص بالاعتداء على مواطن بباب مستشفى مراكش

أفاد مصدر محلي لموقع “بديل” أن مواطنا ينحدر من مدينة الشماعية التابعة لاقليم اليوسفية تعرض لاعتداء من طرف حارس أمن خاص أمام مقر المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، أمس السبت 25 فبراير الجاري.
من جهته، اعتبر فرع مراكش المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن “الاعتداء على المواطن ليس بالحدث المعزول، بل هو سلوك متكرر قد يعاني منه حتى بعض المرضى والمرتفقين للمستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي بما فيها مصلحة المستعجلات بمستشفى الرازي التي تعرف توافدا كبيرا للمصابين أو المرضى”.

وسجلت الجمعية، ضمن بيان، “انتشار العديد من الأشرطة والأخبار التي تفيد الاعتداء الجسدي واللفظي وحتى الابتزاز الذي يطال المرضى ومرتفقيهم من طرف بعض حراس الأمن الخاص بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش”.

ونبهت الجمعية إلى “تفشي ظاهرة الابتزاز والحكرة وامتهان كرامة المرضى والمرتفقين من طرف حراس الأمن الخاص بالمركز الاستشفائي الجامعي”.

وحملت الجمعية إدارة المستشفى تبعات ذلك “باعتبارها الجهة التي فوضت تلك الخدمة للشركات التي لا يمكن إعفاءها بدورها من المسؤولية”.

وطالبت الجمعية “إدارة المركز الاستشفائي، وكل المتدخلين بالعمل على السير السليم لهذا المرفق وتقوية المراقبة ومحاسبة كل من يخل بالتزاماته ويرتكب أفعالا تمس حقوق المواطنات والمواطنين مرضى ومرافقيهم”.

تعليقات