القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

اكادير بريس _ رئيس المجلس الجماعي لأكادير يكشف حيثيات ووقائع موضوع سوق الأحد خلال اللقاء التواصلي مع التجار، ويؤكد ما يليّ:

رئيس المجلس الجماعي لأكادير يكشف حيثيات ووقائع موضوع سوق الأحد خلال اللقاء التواصلي مع التجار، ويؤكد ما يليّ:


كشف رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي، حيثيات ووقائع موضوع سوق الأحد خلال اللقاء التواصلي مع التجار المنعقد يوم الاثنين المنصرم.



و اوضح المالوكي، بأن المكتب قرر عقد لقاء مفتوح مع كل تجار السوق للمرة الثانية، معتبرا، أنه و رغم الأموال التي ستصرف على سوق الاحد مع انتقاد البعض لذلك، فإنه معلمة أكادير واكبر مركب اقتصادي رغم وجود عجز مالي بين ما يصرف على السوق و ما يؤخد منه، وهذا ناتج على أن بعض التجار لايؤدون ما بذمتهم للجماعة، و اكد المالوكي، أن الجماعة سائرة في الإجراءات القانونية لاستخلاص المال العام وانها مستعدة للتعامل بجدولة الديون و خصوصا بالنسبة للتجار المحدودي الدخل وفق ما تسمح به القوانين .

وبخصوص الأشغال، أوضح المالوكي، بأن هناك بعض التأخر في الأشغال الناتج عن ظروف مختلفة، وان اعادة تأهيل السوق يحتاج إلى صبر و تفهم من الجميع، مؤكدا بأن هناك تنامي السطو على الملك العام داخل السوق خلال الشهور الأخيرة، و أنه في اجتماع أخير مع السيد الوالي و الباشوات، تقرر محاربة هذه الظاهرة عبر التشخيص ثم التحسيس ثم المرور الى الفعل، و ليتحمل الكل مسؤوليته في هذا الجانب .



وفي سياق آخر متصل، و بخصوص ما نشره البعض من كون الرئيس دعا إلى عدم التصويت عليه، أكد رئيس المجلس الجماعي، بأن “هذا دأب الذين همهم التشويش على كل لقاء ناجح” و أنه :” اجاب أحدهم الذي كان يتبجح بالتصويت بأنه نحن في لقاء مصلحة اما أثناء الانتخابات فالاختيار حر للجميع” .



وفي الأخير، توجه المالوكي بالشكر للنواب و المستشارين و الموظفين و السيدة المهندسة و لجميع الذين ساهموا بقوة العرض و الردود و كذلك لكل التجار الذين حضروا.

تعليقات