القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

تارودانت تبحث عن سبل تنمية وإنعاش قطاعها السياحي.

  تارودانت تبحث عن سبل تنمية وإنعاش قطاعها السياحي.


 تارودانت تبحث عن سبل تنمية وإنعاش قطاعها السياحي.

انعقد بتارودانت، لقاء تواصلي مع مهنيي السياحة، والفاعلين المتدخلين على مستوى الإقليم، خصص لدراسة سبل النهوض بالدينامية السياحية للإقليم وتعزيز استدامتها.
 

ويأتي هذا اللقاء التواصلي، المنظم من طرف شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا سوس ماسة، تحت شعار: “السياحة قاطرة فعلية للتنمية وتثمين الموروث الطبيعي والثقافي”، في إطار انخراطها لتشجيع القطاع السياحي بجهة سوس ماسة.


وعرف اللقاء، الإعلان عن طلب تقديم المشاريع من أجل المواكبة والدعم التقني والمالي للمقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة سوس ماسة، في إطار شراكة بين وزارة السياحة، وولاية جهة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، والشركة المغربية للهندسة السياحية، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، حيث سيتم تقديم منح الاستثمار والإعانات التي تتراوح من 10 إلى 50 في المائة من مبلغ الاستثمار في إطار برنامج الدعم.

و قال المدير العام لشركة التنمية الجهوية لانعاش المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة سوس ماسة، حسن أبو الطيب، إن هذا اللقاء التواصلي يأتي في إطار تقديم الشركة التي تم إنشاؤها لدعم المقاولات السياحية بالجهة، حيث تشكل المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بالجهة ما يناهز 95 بالمئة من الناتج الاقتصادي الوطني.

وأكد أن الشركة تهدف إلى المساهمة في تنويع العرض السياحي بمدينة أكادير وجميع عمالات وأقاليم جهة سوس ماسة بما فيها إقليم تارودانت، وذلك من خلال دعم الابتكار الابتكار والتنشيط السياحي، مضيفا أن الشركة تقوم بالمساعدة في هيكلة هذه المقاولات وتزويدها بالآليات الاستراتيجية وسياسة المواكبة ودعم الاسثتمار.


ويستهدف هذا الدعم، المقاولات السياحية التي يتراوح استثمارها بين 3 إلى 10 مليون درهم وأقل من 30 مليون درهم، ويشمل هذا البرنامج ركيزتين أساسيتين هما إنشاء مقاولة سياحة جديدة و تحويل المقاولات.

وعرف اللقاء، حضور على الخصوص، الكاتب العام لعمالة تارودانت، ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة، وممثل المندوبية الجهوية للسياحة بأكادير، بالإضافة إلى رؤساء الجماعات الترابية والفاعلين في مجال السياحة بإقليم تارودانت.

و م ع بتصرف شديد.

تعليقات