القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

مفاجأة..مزوار مرشح لخلافة بنصالح على رأس “الباطرونا”

مفاجأة..مزوار مرشح لخلافة بنصالح على رأس “الباطرونا”

مفاجأة..مزوار مرشح لخلافة بنصالح على رأس “الباطرونا”

في مفاجأة غير متوقعة، ينتظر أن يقدم الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للأحرار، صلاح الدين مزوار ، ترشحه لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لخلافة مريم بن صالح الرئيسة الحالية التي تنتهي ولايتها في الـ 22 من ماي المقبل .

الخبر الذي أوردته صحيفة “الأكونوميست ” استنادا إلى مصادرها، قالت “إن اللجنة المشرفة على تلقي الطلبات تلقت حاليا طلبين إثنين فقط، في انتظار  الموافقة على إدراج طلب ترشحهما، ويتعلق الامر بـحكيم المراكشي، وعبد الله حفيظي رئيس فريق الاتحاد داخل مجلس المستشارين، ورئيس الفدرالية الوطنية للنقل، حيث قدم هذا الأخير ترشحه لمنصب نائب الرئيس”.

ووفقا لما ذكرت الصحفية، “فإن مزوار سيكون مرشحا قويا جدا وله حظوظ جيدة للفوز بهذا المنصب، بسبب ما قالت الصحيفة “المهمات الرسمية السابقة التي تولاها، منها وزير الصناعة والتجارة في حكومة ادريس جطو، ووزير الخارجية والتعاون في حكومة عباس الفاسي، وحكومة بن كيران، كما ترأس جمعية منتجي النسيج حيث كان عضوا بالاتحاد العام لمقاولات ، ثم مديرا لشركة “سيتافيكس”.

وفي نفس السياق تضيف الصحيفة، التي نشرت تفاصيل هذه الانتخابات :”أن مرشحا آخر اعلن ترشحه لمنصب الرئيس وهو حماد كسال، فيما ترشح عمر الشايابي لمنصب نائب الرئيس”، مشيرة إلى أن “طلبات الترشح لن تتوقف ويمكن ان تظهر مفاجئآت أخرى قبل ظهيرة يوم 13 من أبريل وهو آخر أجل لإيداع الملفات”.

تعليقات