القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

عامل خريبكة يدعو إلى مساعدة باشا بوجنيبة

عامل خريبكة يدعو إلى مساعدة باشا بوجنيبة

أشرف عبد اللطيف شدالي، عامل إقليم خريبكة، زوال أمس، على تنصيب محمد اتبيب باشا لمدينة بوجنيبة، خلفا لسابقه الذي تم إعفاؤه وإلحاقه بالكتابة العامة لعمالة الإقليم.

ويأتي إعفاء باشا المدينة، حسب مصادر هسبريس، نتيجة الاختلالات الإدارية التي عرفتها مدينة بوجنيبة، وعدم قدرة السلطة المحلية على تدبير المشاكل التي تتخبط فيها مؤسسة الجماعة الترابية، وارتكابها مجموعة من الأخطاء المهنية، وعدم تجاوبها مع مصالح المواطنين والإنصات لمشاكلهم من خلال نهج سياسة القرب، تفعيلا للمفهوم الجديد للسلطة، وتعزيزا للحكامة الترابية.

وفي معرض مداخلته خلال حفل التنصيب، دعا عامل الإقليم المنتخبين بالمدينة إلى "مد يد المساعدة للباشا الجديد، ونبذ كل الخلافات والصراعات الضيقة، والانكباب على خدمة المواطنين بالإنصات إليهم ومواكبة مشاكلهم، انطلاقا من مسؤوليتهم في تدبير الشؤون المحلية"؛ كما طالب فعاليات المجتمع المدني بـ"المساهمة في الدفع بعجلة التنمية بالمدينة من خلال تقديم مبادرات واقتراحات هادفة تهم مختلف المجالات، والتي لن تتردد السلطة الإقليمية في دعمها".

تجدر الإشارة إلى أن الحفل عرف حضور عدد من المنتخبين، ورئيس المجلس العلمي المحلي، وممثلين عن السلطات القضائية والأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، ومجموعة من ممثلي جمعيات المجتمع المدني وأعيان المدينة.

تعليقات