القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

تحذيرات من المساس بالشيخ رائد صلاح بعد تصريحات "ناتنياهو"

حذّر الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر، من مخططات إسرائيلية للمساس بالشيخ رائد صلاح، على خلفية تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو، أمس الأحد، وألمح خلالها إلى السعي لسجن رئيس الحركة.
وقال الخطيب إن "تصريحات ناتنياهو حول الشيخ رائد صلاح ترفع مستوى الخطورة تجاهه، وتفتح المجال على مصراعيه للمساس به، إذ لا أستبعد قيام إسرائيل بإبعاده عن الأراضي الفلسطينية"، مستدركا بكون "المؤسسة الإسرائيلية تعلم أبعاد أي خطوة تجاه الشيخ على الواقع العام، لكونه لا يمثل فقط تيارا في الشارع الفلسطيني، بل تحوّل إلى رمز وقدوة على الصعيد المحلي والإسلامي والعالمي".
وتابع الخطيب، حسب ما نشرته "الجزيرة نت"، قائلا إن "الشيخ صلاح دعا في الأيام الماضية إلى شد الرحال والتواجد في الأقصى، وهذا واجبه ودوره، خاصة مع الدعوات المتطرفة لاقتحام الأقصى في عيد الفصح".
وكان ناتنياهو قد صرح، في وقت سابق، حسب نفس المصادر، "نستشف من المعلومات المتوفرة لدى الأجهزة الأمنية أن رئيس الحركة الإسلامية-الجناح الشمالي رائد صلاح، يحاول تهييج الخواطر في الحرم القدسي الشريف مع اقتراب عيد الفصح"، مضيفا "من المفروض أن يكون قابعا في السجن".

تعليقات