القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

ورود أسماء دركيين وعناصر من البحرية الملكية ضمن أكبر شبكة للتهجير السري

  ورود أسماء دركيين وعناصر من البحرية الملكية ضمن أكبر شبكة للتهجير السري

ورود أسماء دركيين وعناصر من البحرية الملكية ضمن أكبر شبكة للتهجير السري


 أتثبت التحقيقات التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بمدينة الناظور مع مجموعة من المهاجرين والمتورطين والوسطاء، الموقوفين خلال إحباط عدة عمليات للتهجير السري، ورود أسماء دركيين وعناصر من البحرية الملكية، وارتباطهم بشبكة إجرامية واسعة للتهجير السري والاتجار في البشر والمخدرات

وهكذا، فقد جرت التحقيقات مع 6 دركيين و11 عنصراَ من البحرية الملكية، والاستماع لهم في محاضر رسمية، وذلك على خلفية ورود أسمائهم في التحقيقات الجارية في ملف شبكة إجرامية متخصصة في التهجير السري، والتي تنشط في إقليم الناظور، من خلال تواطئهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تسهيل عمليات الهجرة التي كانت تنظمها الشبكة المذكورة.

ووفقا لما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فإن هذه الشبكة تنشط على مستوى مراكز ازغانغن وبني شيكر وبني بوغافر وبوعرك وسلوان، وقد تم لحد الساعة توقيف 23 شخصا ينتمون إليها، منهم مغاربة وأربعة أشخاص ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

هذا، وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية من حجز وسائل لوجيستيكية مهمة، تتمثل في 125 محركاً بحرياً، وثمانية زوارق مطاطية، ومجموعة كبيرة من معدات الملاحة البحرية المتطورة.

وإلى جانب ذلك، تم حجز سترات للنجاة، وأجهزة توجيه وقياس للسرعة، وحاويات للبنزين، إضافة إلى حجز 66 صفيحة من الشيرا ودراجتين مائيتين وقاربين ترفيهيين وعشر سيارات يحمل بعضها لوحات ترقيم مزورة.


تعليقات