القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

تارودانت24 “المحتوى الإعلامي”..برنامج تكويني يجمع 40 صحفية بأكادير

تارودانت24 “المحتوى الإعلامي”..برنامج تكويني يجمع 40 صحفية بأكادير


يُرتقب أن تَشهد مدينة أكادير أواسط شهر أبريل المقبل، تنظيم برنامج تكويني حول موضوع تحسين المحتوى الإعلامي، يستهدف أزيد من أربعين صحفية وإعلامية من مختلف مدن المغرب.
البرنامج الذي تسهر الشبكة المغربية للصحفيات على تنظيمه بشراكة وتعاون مع عدد من الشركاء، يشمل مجموعة من اللقاءات والدورات التكوينية وعدد من الورشات التفاعلية، تسعى حسب بلاغ توصلت به “تارودانت24”، إلى “تحسين صورة المرأة في وسائل الإعلام والرفع من مكانتها”، وتهدف إلى “محاربة كل أشكال العنف والتمييز ضد العنصر النسوي والصور النمطية التي تشيئها، بالإضافة إلى خلق فرص شغل قيادية للصحفيات عوض المراكز الهامشية”.
ويندرج برنامج تحسين المحتوى الإعلامي، في إطار “مبادرات محلية لتعزيز التعددية والتنوع في وسائل الإعلام”، باعتباره مشروع إنطلاقة عمل الشبكة المغربية للصحفيات، يمتد لمدة إثنا عشر شهرا سيستفيد منه مئة صحفية وصحفي شباب، وسيتم تنظيمه في عدد من المدن المغربية.
مريم حيان، رئيسة الشبكة المغربية للصحفيات، أبرزت في تصريح لـ”تارودانت24”، أن هذا المشروع هو “خطة عمل الشبكة لدعم منظومة إعلامية قائمة على أساس مبدأي التعددية والتنوع في بلادنا”، ومن أجل ذلك تضيف المتحدثة “أن الشبكة ستعمل في مجال التكوين، وبناء وتطوير كل ما من شأنه تعزيز القدرات المهنية للصحفيات؛ والمرأة بصفة عامة”.
جدير بالذكر، أن الشبكة المغربية للصحفيات جمعية مدنية، تأسست بتاريخ 15/07/2017 بمدينة أكادير، من طرف صحفيات من مختلف المدن المغربية، بهدف تعزيز حضور المرأة الإعلامية في المنظومة الإعلامية المغربية، والدفع بالكفاءات الإعلامية إلى تطوير قدراتها داخل المقاولات الإعلامية، من خلال تنظيم دورات تكوينية وورش عمل في تخصصات مختلفة كالديموقراطية وحقوق الإنسان والحكامة المحلية.

تعليقات