القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

hispris:هذه هي تفاصيل "المذكرة الخماسية" لحل ملف "الأساتذة المتدربين"

أعلنت المبادرة المدنية لحل ملف أساتذة الغد، توصلها من خلال اتصالاتها مع أعضاء الحكومة ومن يمثلونها من جهة، وممثلي الأساتذة المتدربين من جهة أخرى، إلى مقترح كأساس للحوار ينبني على خمس خطوات.
وذكرت المبادرة المدنية، في بلاغ إخباري توصل pjd.ma بنسخة منه، أن الخطوات الخمس التي تم الاتفاق عليها، هي أولا أن يستأنف الأساتذة المتدربون الدراسة من الآن، وثانيا أن يتم إجراء التكوين النظري في ما تبقى من السنة خلال الأشهر الثلاثة: ماي، يونيو ويوليوز 2016.
وتابعت المبادرة، أن الخطوة الثالثة، هي أن يتم استئناف الدراسة في شقها التطبيقي في الأشهر الثلاثة التالية: شتنبر، أكتوبر ونونبر 2016، على أن يتم (الخطوة الرابعة) تنظيم امتحان التخرج في شهر دجنبر 2016، مضيفة أن الخطوة الخامسة هي أن يتم تنظيم مباراة التوظيف في شهر يناير 2017، يليها مباشرة التحاق الأساتذة بوظائفهم في أجل أقصاه فاتح فبراير 2017.
وقد عبر الأساتذة المتدربون، يقول البلاغ، عن موافقتهم على المقترح كأرضية للحوار مع رئيس الحكومة، كما أن هذه الأخيرة وافقت على المقترح شريطة عودة المتدربين للدراسة، على أن يستقبلهم رئيس الحكومة أو من يمثله في نفس توقيت العودة إلى الدراسة من أجل مناقشة تفاصيل تنفيذ الاتفاق.

تعليقات