القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

دعوات لإقالة أنيس بيرو لتجاهله مقتل يونس السليماني

تعالت الدعوات لإقالة الوزير المكلف بالجالية والهجرة أنيس بيرو، عقب تجاهله مقتل المهاجر المغربي المقيم بإسبانيا يونس السليماني، على يد الحرس الاسباني، وعدم تعبيره عن موقف رسمي أو شخصي.
واستنكرت نزهة الوفي، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية ” الجريمة التي راح ضحيتها المهاجر المغربي المقيم بإسبانيا  يونس السليماني على يد أحد عناصر الحرس الإسباني الذي أخرج مسدسه وأفرغه  في رأس الضحية بخمس رصاصات اردته قتيلا على الفور في الطريق الرابطة بين مدريد وفالنسيا على بعد 70 كيلومترا شرقي العاصمة الاسبانية ” حسب بلاغ توصلت “عبر” بنسخة منه.
وطالبت الوافي الوزير المكلف  بشؤون الجالية المغربية بالخارج ،أنيس بيرو” بالتدخل وإحداث  آلية للرصد والتتبع  ومتابعة ظاهرة العنف التي تستهدف الجالية المغربية بتنسيق مع  المراكز القنصلية والسفارة المغربية بالخارج من أجل رصد ومتابعة أخبار هذه الفئة من المواطنين.


وتساءلت البرلمانية المذكورة عن” مآل طلب  التدخل، في ملف  الاعتداءات على الجالية المغربية، حسب ما يخوله الدستور والفصل السادس عشر، والذي ينص على أنه من واجب الدولة الحماية والمساندة في حالة تعرضهم للتعنيف و أعمال الانتقام والعنصرية، في ظل معاناتهم من تنامي أعمال الانتقام الإسلاموفوبيا “.

تعليقات